منتدى جدو الاسلامى والقانونى والوساطة والتحكيم الدولي

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى جدو الاسلامى و القانوني والتحكيم & ومركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم & اكاديمة كامبردج الدولية للتحكيم ان شاء الله سوف تجد ما تربوا اليه او تبحث عنه وهو منتدي وضع من باب من تعلم العلم وعلمه وهو لوجه الله تعالي من فضلك سجل وتفاعل حتي تتمتع معنا بهذا المنتدي الاسلامي والقانوني
http://cambridgearbitration.net/Default.aspx
منتدى جدو الاسلامى والقانونى والوساطة والتحكيم الدولي

منتدى اسلامى و قانونى وتحكيم دولي واعداد وتأهيل المحكمين

يسر مركز الصادق للآعمال القانونية وا والتحكيم المستشار القانوني والمحكم الدولي دكتور | محمد السيد أحمد الصادق والمحامي بالنقض والادارية العليا & وعضو اتحاد المحامين العرب & عضو اللجنة السياسية بنقابة المحامين منسق عام الجاليات العربية بممكلة ماليزيا الاسلامية  للآتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية  التابع لجامعة الدول العربية & وصاحب مركزالصادق للآعمال القانونية والمحاماة والتحكيم وصاحب مركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم والتنمية البشرية والملكية الفكرية   أن يقدم لكم الخدمات القانونية واعمال المحاماة والتحكيم الدولي والتدريب وهناك قسم خاص لشئون الاسرة وقضايا الاحوال الشخصية وقسم للاستشارات المجانية مبتغي مرضاة الله اولا واخيرا  

يسر ان يعلن المركز عن توافر الدبلوم المهني والماجستير المهني والدكتوراه المهنية بالتعاون مع مركز اخر وجامعة القاهرة والدراسة عن بعد 

تم بحمد الله توقيع بروتوكول تعاون بين مركز كامبردج الدولي الوساطة والتحكيم والشركة العالمية للسياحة بماليزيا علي برنامج رحلات بدورات وماجستير ودكتوراة في التحكيم ورحلة سياحية تخطف العقل تواصل مع دكتور / محمد الصادق ت 0060162354810 لا تدع الفرصة تفوتك فالعدد محدود  
تم بحمد الله افتتاح مركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم واعداد وتأهيل المحكمين شركة ذات مسئولية محدودة نشاطها القيام بالوساطة والتحكيم واعداد الدورات التدريبية لاعداد وتأهيل المحكمين وتستعين بكبار اساتدة القانون المتخصصين فلا تترك الفرصة تفوتك في الحصول  كارنيه  مركز كامبردج بلقب مستشار تحكيم  وعلي الدبلوم المهني والماجستير المهني والدكتوراه المهنية بالتعاون مع جامعة القاهرة ويمكن اعتمادها من الخارجية المصرية   بادر بحجز مكانك فالعدد محدود وتوجد دراسات اكاديمية في جامعة فان هولند والجامعة العربية المفتوحة بالدنمارك من دكتوراه وماجستير وبكالوريوس ودبلوم التواصل مع الوكيل المفوض المستشارالدكتور | محمد السيد أحمد الصادق منسق عام الجاليات العربية بمملكة ماليزيا الاسلامية  بالاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية  -  ووكيل مفوض من المركز ( شركة ذات مسئولية محدودة-  )  -التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية احد آاليات جامعة الدول العربية 0 

اخي الكريم / اختي الكريمة لا تنسى اخي واختي الصلاة في وقتها المفروض لا يلهيكـ الابحار على الانتر نت عن اداء الصلاة في جماعة وجزاكم الله خير
 عزيزي الزائر للموقع اذا كنت وجدت بموقعي ما يفيدك فلا تترد في التسجيل بسرعة وتفعيل تسجيلك فانه يسعدنا اشتراكك معنا في اسرة منتدانا وان تتفاعل معنا بالاشتراك بالمساهمة برد او موضوع فنحن في الحاجة الي ان نراك من خلال مواضيعك تقبل تحياتي
[size=24]السادة الاعضاء والسادة الزائرين يمنع منعا باتا وضع اعلان عن اية دورات خاصة بمراكز اخري الا بعد الحصول علي اذن من ادارة الموقع وفي حالة مخالفة ذلك سوف يتم اتخاذ الطرق القانونية والقضائية اللازمة وسيتم حظر العضو كذلك ننبه السادة الزوار والاعضاء ان جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة للموقع وفي حالة قيام احد بنقل اية معلومات من الموقع سوف يتعرض للمسائلة القانونية والقضائية الكفيلة بحفظ جميع حقوق الملكية الفكرية حيث ان جميع المواد العلمية الموضوعة بالموقع لها ايداع بدار الكتاب بموجب محاضر ايداع رسمية وفي حالة المخالفة سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية اللازمة مع حفظ كافة حقوق الموقع من اي نوع كانت وكذلك حقوق الملكية الفكرية برجاء التكرم بالعلم والاحاظة لعدم التعرض للمسائلة القانونية والقضائية ولكم خالص الشكر[/size]

    الخلع شرعا وقانونا

    شاطر
    avatar
    جدو
    ورئيس مجلس الادارة Admin
    ورئيس مجلس الادارة  Admin

    تاريخ التسجيل : 19/05/2011

    الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف جدو في الثلاثاء مايو 31, 2011 10:44 pm

    دعوى الخلع
    الموضـوع الأول
    [
    الخلـع
    تعريفه وماهيته
    أساسه الشرعي وأدلة وجودة
    أساسه
    القانوني
    الحكمة من تقريره
    أولا 000 تعريف الخلع لغة وشرعاً
    وقانوناً
    ]
    تعريف الخلع لغة [1
    ][
    3
    الخلع في أصل اللغة يعني
    عن الفضائل ومكارم الأخلاق
    فيقال 000 رجل خليع أو آمراه خليعة
    .
    ويقال 000 فتي
    خليع ، أي ترك الحياء وركب هواه
    .
    ويقال 000 فتاه خليعة ، أي فتاه لا خلق
    لها
    3
    الخلع في أصل اللغة يعني التفكك والانحلال
    فيقال 000 تخلع في مشية

    أي هز منكبيه ويديه وأشار بهما

    ويقال 000 تخلع المنزل القديم أي تفكك
    وأنحل
    .
    ويقال 000 الخلع أي تحول المفصل عن موضعه من غير بينونة
    .
    3
    الخلع
    في أصل اللغة يعني العزل والنزع
    فيقال 000 خلع الوالي العامل أي عزله
    .
    ويقال
    000
    خلع الشعب الملك أي أنزله عن عرشه
    .
    ويقال 000 خلع الشيء خلعا أي نزعه من
    مكانة الصحيح
    .
    3
    الخلع في أصل اللغة يعني الأخذ والاستيلاء
    فيقال 000

    فيقال إختلع مال فلان أي أخذه
    ويقال 000 إختلع ملك فلان أي استولي
    عليه
    الخلع في أصل اللغة يعني العطاء
    فيقال 000 خلع عليه خلعه أي
    أعطاه أو ألبسه إياها
    ويقال 000 خلعه السلطان أي الرداء المهدي من


    السلطان



    .


    3
    الخلع في أصل اللغة يعني التبراء من أحد أفراد



    الأسرة



    .

    فيقال 000 خلعه أهله أي تبروا منه فلا يطالبون بجنايته


    .

    ويقال 000



    خلعه أهله أي تبروا منه



    .

    3
    وأخيرا 000 الخلع في اصل اللغة يعني الطلاق



    بفدية

    فيقال 000 تخالع الزوجان أي اتفقا على الطلاق بفدية


    .

    ويقال 000 تخالع



    الزوجان أي تراضيا على طلاق مقابل عوض مالي تدفعه الزوجة



    .

    ]
    تعريف الخلع



    قانوناً



    [

    الخلع قانوناً عبارة عن دعوى ترفعها الزوجة ضد زوجها إذا بغضب الحياة



    معه ولم يكن من سبيل لاستمرار الحياة الزوجية وخشيت بسبب هذا البغض ألا تقيم حدود



    الله ، والخلع يقتضي افتداء الزوجة لنفسها برد مهرها وتنازلها عن جميع حقوقها



    المالية الشرعية



    * .


    وعلى ذلك فيشترط قانوناً للحكم للزوجة بالتطليق



    خلعاً



    .


    الشرط الأول :- أن تبغض الزوجة الحياة مع زوجها دون سبب من جانب



    الزوج ولم يكن من سبيل لاستمرار الحياة الزوجية ، وأن تخشى الزوجة ألا تقيم حدود



    الله بسبب هذا البغض



    .

    الشرط الثاني :- أن تفتدي الزوجة نفسها بأن ترد لزوجها



    المهر أو مقدم المهر الذي أعطاه لها وتتنازل له عن جميع حقوقها المالية الشرعية من



    مؤخر صداق ونفقه متعه ونفقه عدة



    .

    الشرط الثالث :- ألا تفلح المحكمة في إنهاء



    الدعوى صلحاً سواء بنفسها أو بالحكمين اللذين تنديهما لهذه المهمة



    .

    الشرط الرابع


    :-
    أن تقرر الزوجة صراحة – أمام محكمة – أنها تبغض الحياة مع زوجها وأنه لا سبيل



    لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وتخشى ألا تقيم حدود الله بسبب هذا



    البغض



    .



    النص القانوني الذي تقرر بموجبة الخلع
    (
    للزوجين أن يتراضيا



    فيما بينهما على الخلع فان لم يتراضيا عليه وأقامت الزوجة دعواها بطلبة وافتدت



    نفسها وخالعت زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها المالية الشرعية وردت عليه الصداق الذي



    أعطاه لها ، حكمت المحكمة بتطليقها عليه



    .


    ولا يحكم المحكمة بالتطليق للخلع



    إلا بعد محاولة الصلح بين الزوجين وندبها لحكمين لموالاة مساعي الصلح بينهما خلال



    مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر ، وعلى الوجه المبين بالفقرة الثانية من المادة 18



    والفقرتين الأولي والثانية من المادة 19 من هذا القانون وبعد أن تقرر الزوجة صراحة



    إنها تبغض الحياة مع زوجها وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وتخشى ألا



    تقيم حدود الله بسبب هذا البغض

    .
    ولا يصح أن يكون مقابل الخلع إسقاطه حضانة
    الصغير ، أو نفقتهم أو أي حق من حقوقهم
    .
    ويقع بالخلع فى جميع الأحوال طلاق
    بائن
    .
    ويكون الحكم – في جميع الأحوال – غير قابل للطعن بأي طريق من طرق الطعن
    )
    [
    المادة 20 من القانون رقم 1 لسنه 2000
    ]
    ثانيا 000 الأدلة
    الشرعية علي وجود نظام الخلع
    الخلع بين القران والسنة والإجماع
    أولا
    000
    القرآن الكريم
    قال تعالي " ولا يحل لكم أن تأخذوا مما أتيتموهن شيئا إلا أن
    يخالفا ألا يقيما حدود الله ، فان خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما
    افتدت به
    صدق الله العظيم
    [
    الآية 229 من سورة البقرة
    ]
    فهذه الآية
    الكريمة ذات الحكم الواضح أباحت للزوجة – متي خشيت ألا تقيم حدود الله تعالي – أن
    تفتدي نفسها بمالاً تقدمه لزوجها لقاء طلاقها خلعاً ، وفي المقابل أباحت الآية
    الكريمة للزوج قبول هذا المال كعوض عن إيقاع طلاق لا يريده ولم يسعى إلية أو يتسبب
    فيه ، والخلع وكما سيلي نوع من الطلاق علي مال لذا وجب تقديم الزوجة لما يفديها من
    هذا الزواج الذي أمست لا تطيقه
    والتساؤل 000 ما المقصود بحدود الله تعالي
    التي تخشى الزوجة عدم إقامتها ولذا تطلب التطليق خلعاً000؟
    حدود الله تعالى – في
    هذا المقام – هي ما حده الله وفرضه علي الزوجين من الحقوق والواجبات و أمر كلا
    منهما بالوقوف عنده وعدم مجاوزته ، فمن الحقوق التي أمر بها الزوجة طاعة زوجها فيما
    يريده من استمتاع ، ومنها إخلاص المودة له إخلاصا تاما ، فلا يحل لها ان يكون جسمها
    مع الزوج وقلبها مع غيرة ، ومنها أن تقوم بكل ما يصلح الأسرة فلا يحل لها ان ترهقه
    بالأنفاق فيختل نظام الأسرة وتسوء حالة المعيشة ، ومنها عدم خيانته بالمحافظة علي
    ماله وعرضة و أولاده
    ثانياً 000 السنة النبوية الكريمة
    تعد السنة
    النبوية المطهرة هي المصدر الصريح المقرر لنظام الخلع في الإسلام وتعد شكوى زوجة
    ثابت بن قيس بن شماس للرسول
    (e )
    هي مناسبة تقرير نظام الخلع شرعاً ، إلا أن ثمة
    مشكلة هامة وخطيرة تتعلق بتعدد الروايات وبالادق بتعدد القضايا التي عرض فيها أمر
    طلب الخلع علي الرسول
    ( e)
    ونري أن نبدأ بتعداد هذه الروايات ثم بيان ما يترتب على
    اختلاف هذه الروايات من أثار تتعلق أساساً بتسبيب طلب الزوجة للخلع وهل يشترط لطلب
    الخلع والحكم به أن يضر الزوج بزوجته أم يكفي مجرد طلب الزوجة للخلع لكي يجاب طلبها



    000


    ؟
    الرواية الأولي 000 ما رواه الأمام النسائي
    أن ثابت بن قيس بن شماس



    ضرب زوجته جميلة بنت عبد الله بن أبي أبن سلول فكسر نفضها أي أعلي كتفها فاتت لرسول



    الله
    (e)
    بعد الصبح فاشتكت إليه ، فدعا البني
    (e)
    قيس فقال له :
    خذ بعض مالها وفارقها " . قال ثابت ويصلح ذلك يا رسول الله ؟
    قال الرسول
    (e) :
    نعم . فقال
    ابت فإني اصدقتها حديقتين وهما بيدها فقال النبي
    (e)
    خذهما وفارقها . فأخذها وجلست
    فى بين أهلها
    الرواية الثانية 000 ما رواه البخاري عن بن عباس قال :
    جاءت آمراه ثابت بن قيس بن شماس– وهى حبيبة بنت سهل الأنصاري إلى رسول الله
    (e)
    فقالت :
    يا رسول الله ما أعتب عليه فى خلق ولا دين ولكني أكره الكفر في الإسلام ولا أطيقه بغضا فقال رسول الله
    ( e) "
    أتردين عليه حديقته " قالت نعم فقال
    رسول الله
    (e) "
    أقبل الحديقة وطلقها تطليقه
    ونري أن الاختلاف القائم في مضمون الشكوى في الرواية الأولي – شكوى جميلة بنت عبد الله - عن الرواية
    الثانية – شكوى حبيبة بنت سهل الأنصاري – يترتب عليه أثرا هاماً وخطيراً ، فوفقاً
    للرواية الثانية فانه يقضـى بالخلع ( بالتطليق خلعاً ) لمجرد إعلان الزوجة كرهها
    للزوج ، ولو لم يصدر عن الزوج أي إساءة للزوجة فيكفي حينئذ أن تقرر الزوجة أنها تبغض زوجها وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية وأنها تخشى ألا تقيم حده الله بسبب هذا البغض ، وبمعني أخر فان دور القاضي على النحو الذي سيلي تفصيلاً يكون سلبياً وبمعني أدق مجرد التحقق من إقرار الزوجة بكراهية زوجها واستحالة عشرتها له وخشيتها ألا تقيم حدود الله بسبب هذه الكراهية في حين أن الرواية الثانية للحديث مقتضاها أو المفهوم منها أنه لا قضاء بالخلع إلا إذا أحدث الزوج بزوجته ضرراً ، فيكون هذا الضرر هو مبرر طلب الخلع ومبرر القضاء به ، وبمفهوم الاختلاف فانه لا يكفي للقضاء للخلع مجرد شقاق الزوجة بمعني كراهيتها للزوج وعدم قدرتها على المعيشة معه بل يجب أن يستند هذا الاختلاف أو الشقاق إلى وقائع محددة هي وقائع الإضرار التي قام بها الزوج
    ثالثا 000 الإجماع
    أجمع فقهاء الشريعةالإسلامية على شرعية الخلع كنظام إسلامي ولم يثبت وجود أي اختلاف بينهما على شرعيته، ولا يحول ذلك دون وجود اختلافات تتعلق بعض أركانه وشروطه على النحو الذي سيرد
    *.الخلع بناء على طلب الزوج - الخلع بناء على طلب الزوجة الأصل في الخلع أن يكون بالتراضي بين الزوجين فيتم الخلع اتفاقا ، سواء عرض الزوج على زوجته مخالعتها ، أو طالبت به الزوجة ، ويراعي أن عرض الخلع من جانب الرجل يعدتعليق لطلاق على مال ( المـال الذي يأخذه من الزوجة مقابل مخالعتها ) وهو لذلك يعديميناً ، ويعد طلب الخلع من جانب الزوجة معاوضة لها شبة التبرعات لأن الزوجة تلتزمبمال الذي تفتدي به نفسها
    avatar
    أجمل احساس
    مشرف عام
    مشرف عام

    تاريخ التسجيل : 25/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف أجمل احساس في الأربعاء يونيو 01, 2011 6:54 pm



    جزاك الله كل خير يا جدو العزيز
    موضوع مهم جدا
    لقد قمت برفع دعوى خلع ضد زوجي الذي تركني مدة 5 سنوات بدون أي عذر مقبول و بدون السؤال عنا أنا و ابنتي
    و لقد حكمت المحكمة لصالحي
    و الآن يأتي ليطالبني بأخذ ابنتي الواقعة تحت حضانتي
    هل يحق له
    و كيف أقوم برفع دعوى بحضانة ابنتي التانية التي أخذها مني و هي الآن في عمر 9 سنوات و يقيم معها في بلد آخر
    بارك الله فيك
    avatar
    جدو
    ورئيس مجلس الادارة Admin
    ورئيس مجلس الادارة  Admin

    تاريخ التسجيل : 19/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف جدو في الثلاثاء يونيو 28, 2011 9:07 pm

    الحضانة واجبة شرعا وبقوة القانون للآم اذا لم تتزوج بأجنبي فاذا كنتي لم تتزوجي فيتم عمل تسوية لضم حضانة الطفلة ثم يتم رفع دعوي ضم حضانة كونه البنت في حضانة النساء شرعا وقانونا ونحن ان شاء الله تحت امرك في اي طلب او مشورة ولك ان تتواصلي بالمستندات اذا كنت تقيمين بمصر اما خارج مصر فله نظام قانوني مختلف ولكن شرعي ويستوجب عرض الامر علي محامي من ذات البلد التي تقيمين بها كونه المسموح له بتمثيلك قانونيا امام القضاء تقبلي احترامي واسف للتأخير كوني كنت بالعمرة وعدت امس مساء
    avatar
    أجمل احساس
    مشرف عام
    مشرف عام

    تاريخ التسجيل : 25/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف أجمل احساس في الأربعاء يونيو 29, 2011 4:43 pm

    بارك الله فيك يا جدو العزيز
    و عمرة مباركة ان شاء الله و ألف حمد الله ع السلامة
    جزاك الله كل خير عن التوضيح السابق
    بالنسبة لمقام اقامتي فأنا من غزة
    بالنسبة لآبنتي التي تحت حضانتي فحكمت المحكمة بأنها لي و لكن تبقى ابنتي الآخرة المقيمة مع زوجي المحامي قال لي أنه لا يمكن المطالبة بحضانتها طالما هي موجودة في بلد آخر
    هل يحق أن أحرم منها مع العلم أن زوجي السابق يرفض تماما أن اراها ولو حتى يحضرها لزيارتي و لقد وسطنا أطراف أخرى لتقوم بمسعى الخير و لكنه يرفض و يصر على أخذ الأخرى مني بحجة أنها غير آمنه في غزة
    أنا في يأس شديد لا أستطيع الآستغنا ءعن بناتي و لو كان المقابل حرمان يمن الزواج مرة أخرى فأنا أفضل أن أقوم بتربية ابنتي و لكن الخوف أنه بعد ما تمر مدة الحضانة فهل سيقوم بأخذها مني
    و جزاكم الله كل خير
    avatar
    جدو
    ورئيس مجلس الادارة Admin
    ورئيس مجلس الادارة  Admin

    تاريخ التسجيل : 19/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف جدو في الجمعة يوليو 08, 2011 11:05 pm

    أجمل احساس كتب:بارك الله فيك يا جدو العزيز
    و عمرة مباركة ان شاء الله و ألف حمد الله ع السلامة
    جزاك الله كل خير عن التوضيح السابق
    بالنسبة لمقام اقامتي فأنا من غزة
    بالنسبة لآبنتي التي تحت حضانتي فحكمت المحكمة بأنها لي و لكن تبقى ابنتي الآخرة المقيمة مع زوجي المحامي قال لي أنه لا يمكن المطالبة بحضانتها طالما هي موجودة في بلد آخر
    هل يحق أن أحرم منها مع العلم أن زوجي السابق يرفض تماما أن اراها ولو حتى يحضرها لزيارتي و لقد وسطنا أطراف أخرى لتقوم بمسعى الخير و لكنه يرفض و يصر على أخذ الأخرى مني بحجة أنها غير آمنه في غزة
    أنا في يأس شديد لا أستطيع الآستغنا ءعن بناتي و لو كان المقابل حرمان يمن الزواج مرة أخرى فأنا أفضل أن أقوم بتربية ابنتي و لكن الخوف أنه بعد ما تمر مدة الحضانة فهل سيقوم بأخذها مني
    و جزاكم الله كل خير

    بالنسبة للقانون بغزة فهو قريب جدا للقانون في مصر
    فاين يقيم الزوج والابنة ؟؟
    هل هم في بلد قريبة مثل مصر ؟
    من فضلك افيديني بارك الله فيك
    واسف للتأخير في الرد نتيجة الارهاق من الرحلة وحدثت ظروف صحية المهم ان شاء الله احاول مساعدتك وربنا يجعل له اقامة بمصر وسوف اضم لك ابنتك ان شاء الله
    avatar
    أجمل احساس
    مشرف عام
    مشرف عام

    تاريخ التسجيل : 25/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف أجمل احساس في الجمعة يوليو 08, 2011 11:13 pm

    بارك الله فيك يا جدو لإهتمامك الشديد ب مشكلتي
    الزوج و أبنتي الكبرى يقيمان في قطر
    و ابنتي الآن تبلغ من العمر9 سنوات و الصغرى 5 سنوات
    الآن حدث طلاق بينا بناء على طلب تقدمت اليه للمحكمة بسبب الضرر الناتج عن سفره لمدة 5 سنوات بدون أن يسأل عنا او يزورنا خلال هذه المدة
    و جزاك الله كل خير
    avatar
    جدو
    ورئيس مجلس الادارة Admin
    ورئيس مجلس الادارة  Admin

    تاريخ التسجيل : 19/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف جدو في السبت يوليو 09, 2011 8:01 am

    يقيم محاميك بغزة دعوي ضم حضانة للطفلة الكبري ويعلن الزوج علي عنوانه بقطر عن الطريق الدبلوماسي او التعاون الذي يتم بين الدول ويطلب ضم حضانة الطفلة حيث انها في سن حضانة النساء خاصة وانك لم تتزوجين وانك صالحة للحضانة لو شئتي ولك تردد علي مصر يمكن اقامة الدعوي عن طريق مصر ومطلوب ويثقة الزواج وشهادة ميلاد الطفلة وعنوان المطلق في قطر ربنا يبارك فيك ويوصلك الي ماتريدين ويرد عليك ابنتك كما رد يوسف الصديق لابيه بعد غيبة طالت سنين ان شاء الله
    avatar
    أجمل احساس
    مشرف عام
    مشرف عام

    تاريخ التسجيل : 25/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف أجمل احساس في السبت يوليو 09, 2011 4:40 pm

    بارك الله فيك يا جدو العزيز
    ويارب يتقبل دعاؤك و ربنا يجمعني ببنتي .الغيبة طولت و الشوق اليها يأكلني
    بس عاوزة أستفسر عن نقطة
    هل يمكنني أن أقيم الدعوى عن طريق مصر و هذا يستلزم مني الحضور الى مصر أم أنه يمكنني التوكيل
    و كل ما أعلمه عن مكان أقامة الزوج أنه في قطر و لكن لا معلومات عن العنوان الكامل
    المسألة معقدة شوية يا جدو
    و هناك كمان نقطة بنتي حاصلة على جنسية أجنبية من طرف والدها
    مع العلم أنني لم أجنس لآ أنا ولا ابنتي الصغرى
    avatar
    جدو
    ورئيس مجلس الادارة Admin
    ورئيس مجلس الادارة  Admin

    تاريخ التسجيل : 19/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف جدو في الخميس يوليو 14, 2011 9:22 am

    يجب مراسلة محام من بلد الزوج حتي يتبني طلباتك طبقا لقانون الدولة المقيم بها الزوج بالاضافة الي انه يمكنه مساعدتك في الحصول علي عنوان الزوج ادعو الله العظيم ان يوصلك الي ما تريدن ويجمع بينك وبين ابنتك كما جمع بين النبيب يوسف والنبي يعقوب ان شاء الله العظيم يتقبل دعائي
    avatar
    أجمل احساس
    مشرف عام
    مشرف عام

    تاريخ التسجيل : 25/05/2011

    رد: الخلع شرعا وقانونا

    مُساهمة من طرف أجمل احساس في الخميس يوليو 14, 2011 12:59 pm

    ان شاء الله يارب
    اشكرك جزيل الشكر يا جدو العزيز
    أدامك الله و حفظك من كل سوء

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 5:25 am