منتدى جدو الاسلامى والقانونى والوساطة والتحكيم الدولي

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى جدو الاسلامى و القانوني والتحكيم & ومركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم & اكاديمة كامبردج الدولية للتحكيم ان شاء الله سوف تجد ما تربوا اليه او تبحث عنه وهو منتدي وضع من باب من تعلم العلم وعلمه وهو لوجه الله تعالي من فضلك سجل وتفاعل حتي تتمتع معنا بهذا المنتدي الاسلامي والقانوني
http://cambridgearbitration.net/Default.aspx
منتدى جدو الاسلامى والقانونى والوساطة والتحكيم الدولي

منتدى اسلامى و قانونى وتحكيم دولي واعداد وتأهيل المحكمين

يسر مركز الصادق للآعمال القانونية وا والتحكيم المستشار القانوني والمحكم الدولي دكتور | محمد السيد أحمد الصادق والمحامي بالنقض والادارية العليا & وعضو اتحاد المحامين العرب & عضو اللجنة السياسية بنقابة المحامين منسق عام الجاليات العربية بممكلة ماليزيا الاسلامية  للآتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية  التابع لجامعة الدول العربية & وصاحب مركزالصادق للآعمال القانونية والمحاماة والتحكيم وصاحب مركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم والتنمية البشرية والملكية الفكرية   أن يقدم لكم الخدمات القانونية واعمال المحاماة والتحكيم الدولي والتدريب وهناك قسم خاص لشئون الاسرة وقضايا الاحوال الشخصية وقسم للاستشارات المجانية مبتغي مرضاة الله اولا واخيرا  

يسر ان يعلن المركز عن توافر الدبلوم المهني والماجستير المهني والدكتوراه المهنية بالتعاون مع مركز اخر وجامعة القاهرة والدراسة عن بعد 

تم بحمد الله توقيع بروتوكول تعاون بين مركز كامبردج الدولي الوساطة والتحكيم والشركة العالمية للسياحة بماليزيا علي برنامج رحلات بدورات وماجستير ودكتوراة في التحكيم ورحلة سياحية تخطف العقل تواصل مع دكتور / محمد الصادق ت 0060162354810 لا تدع الفرصة تفوتك فالعدد محدود  
تم بحمد الله افتتاح مركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم واعداد وتأهيل المحكمين شركة ذات مسئولية محدودة نشاطها القيام بالوساطة والتحكيم واعداد الدورات التدريبية لاعداد وتأهيل المحكمين وتستعين بكبار اساتدة القانون المتخصصين فلا تترك الفرصة تفوتك في الحصول  كارنيه  مركز كامبردج بلقب مستشار تحكيم  وعلي الدبلوم المهني والماجستير المهني والدكتوراه المهنية بالتعاون مع جامعة القاهرة ويمكن اعتمادها من الخارجية المصرية   بادر بحجز مكانك فالعدد محدود وتوجد دراسات اكاديمية في جامعة فان هولند والجامعة العربية المفتوحة بالدنمارك من دكتوراه وماجستير وبكالوريوس ودبلوم التواصل مع الوكيل المفوض المستشارالدكتور | محمد السيد أحمد الصادق منسق عام الجاليات العربية بمملكة ماليزيا الاسلامية  بالاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية  -  ووكيل مفوض من المركز ( شركة ذات مسئولية محدودة-  )  -التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية احد آاليات جامعة الدول العربية 0 

اخي الكريم / اختي الكريمة لا تنسى اخي واختي الصلاة في وقتها المفروض لا يلهيكـ الابحار على الانتر نت عن اداء الصلاة في جماعة وجزاكم الله خير
 عزيزي الزائر للموقع اذا كنت وجدت بموقعي ما يفيدك فلا تترد في التسجيل بسرعة وتفعيل تسجيلك فانه يسعدنا اشتراكك معنا في اسرة منتدانا وان تتفاعل معنا بالاشتراك بالمساهمة برد او موضوع فنحن في الحاجة الي ان نراك من خلال مواضيعك تقبل تحياتي
[size=24]السادة الاعضاء والسادة الزائرين يمنع منعا باتا وضع اعلان عن اية دورات خاصة بمراكز اخري الا بعد الحصول علي اذن من ادارة الموقع وفي حالة مخالفة ذلك سوف يتم اتخاذ الطرق القانونية والقضائية اللازمة وسيتم حظر العضو كذلك ننبه السادة الزوار والاعضاء ان جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة للموقع وفي حالة قيام احد بنقل اية معلومات من الموقع سوف يتعرض للمسائلة القانونية والقضائية الكفيلة بحفظ جميع حقوق الملكية الفكرية حيث ان جميع المواد العلمية الموضوعة بالموقع لها ايداع بدار الكتاب بموجب محاضر ايداع رسمية وفي حالة المخالفة سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية اللازمة مع حفظ كافة حقوق الموقع من اي نوع كانت وكذلك حقوق الملكية الفكرية برجاء التكرم بالعلم والاحاظة لعدم التعرض للمسائلة القانونية والقضائية ولكم خالص الشكر[/size]

    {{ فوائد الخوخ الصحية }}

    شاطر

    أم عائشة
    مشرف عام
    مشرف عام

    تاريخ التسجيل : 02/03/2013
    العمر : 50

    {{ فوائد الخوخ الصحية }}

    مُساهمة من طرف أم عائشة في الثلاثاء أبريل 16, 2013 5:14 am



    {{ فوائد الخوخ الصحية }}


    يعود تاريخ الخوخ أو الدراق إلى الصين بالرغم من اسمه الفارسي , حيث تمت زراعته هناك منذ قرون بعيدة , وجلبه الإسكندر الأكبر إلى بلاد الإغريق لما عرف عنه من فوائد صحية على الإنسان كان قد اكتشفها الصينيون. وثمار الخوخ هي مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن , وهي ثمار وردية أو حمراء اللون , وتزدهر ثمارها في فصل الربيع , وتزرع في المناطق ذات المناخ المعتدل , وهي ثمار ذات لحم أصفر أو أبيض , فالثمار ذات اللحم الأبيض تكون شديدة الحلاوة مع وجود لذعة حمضية خفيفة وهي تنتشر في دول آسيا , لاسيما في الصين واليابان , بينما الثمار ذات اللحم الأصفر فهي ذات حلاوة أقل مع طعم حامضي أكبر , وهي منتشرة في أوروبا ودول أمريكا الشمالية وبلاد البحر الأبيض المتوسط.


    والدراق هو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن , فهو غني بالبوتاسيوم الضروري لمواجهة الإجهاد وضعف العضلات والذاكرة. ويتميز الخوخ أيضا بغناه في محتواه من فيتامين أ الضروري للكثير من وظائف الجسم , منها نمو الجلد وصحة العين. ويحتوي الخوخ أيضا على الليكوبين واللوتين , وهي أيضا كاروتينات مثل البيتا كاروتين , وتشير الدراسات إلى أن هاتين المادتين تساعدان في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. ويحتوي أيضا الخوخ على نسبة عالية من الألياف , وهي تعمل على تخلص الأمعاء من الفضلات وإخراجها عن طريق البراز , وبالتالي فهي تعمل على حماية القولون من السرطان , كما أنها تساعد أيضا على خفض مستويات الكولسترول بالدم , وبالتالي وقاية القلب من الأمراض. ويحتوي أيضا الخوخ على نسب مشابهة لتلك الموجود بالبرتقال من فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة. وهذا أيضا بجانب الحديد.



    1. فوائد الخوخ للحامل:
    يعتبر الخوخ غذاء مثاليا للأم أثناء حملها , فهو غني بالألياف الغذائية التي تعمل على حماية الحامل من الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة , بجانب أنه غني بفيتامين ج , وأيضا هو غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ الضروري لغذاء الجنين. بجانب أيضا أنه يحمل خصائص مضادة للغثيان والقيء التي تصاحب فترات الحمل. كما أن الخوخ مشهور أيضا بمحتواه الغني من البوتاسيوم الضروري جدا للحمل والرضاعة , فهو يساهم في إحداث التوازن المائي بالجسم , ويعمل على تخفيف احتباس السوائل بالجسم , وحدوث ارتفاع لضغط الدم , ونقص البوتاسيوم يسبب تقلصات العضلات وآلام العظام للحامل.

    2. فوائد الخوخ للبشرة:
    يحتوي الخوخ على نسبة عالية من فيتاميني أ و ج , وهو مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي , وهي مواد تعمل على تجديد الجلد وترطيبه , وتكون بمثابة علاج ممتاز للعناية بالبشرة , وتناول الخوخ بشكل منتظم يعمل على حماية الجلد من المشاكل التي قد تظهر به مثل التجاعيد التي تظهر بالوجه مع تقدم العمر.

    كما يمكن أيضا أن يكون علاجا موضعيا ومغذيا للجلد عن طريق تقشير ثمرة من الخوخ , ثم هرسها ومزجها بملعقتين من الزبادي , واستخدامه ككريم للبشرة , عن طريق دهان البشرة به , وتركه نحو 20 دقيقة ثم شطفه بالماء , حيث يساعد هذا على العناية بالبشرة الجافة. أما إذا كنت تبحث عن علاج لترهلات الجلد , يمكن خلط لب الخوخ مع بياض البيض ثم تدليك الجلد به.

    4. فوائد الخوخ للرجيم:
    يحتوي الخوخ على نحو 8.4% من الكربوهيدرات , و0.1% دهون , ونسبة 1.7% من الألياف , و نسبة 1.1% من البروتين , ويحتوي كل 100 جرام من الخوخ على 36 سعر حراري. ويعمل الخوخ على إنقاص الوزن من خلال أنه يعمل على سد الجوع , فهو يحتوي على الكثير من الألياف , حيث أن الألياف تستغرق وقتا طويلا في المعدة قبل أن يتخلص منها الجسم , مما يشعر الإنسان بقلة الجوع لفترات طويلة جدا. وفكرة سد الجوع ليست بدعة جديدة , فهي نفس التقنية التي تنتهجها الكثير من برامج التنحيف وأقراص التخسيس.

    بجانب أن الجسم يحتاج إلى الكربوهيدرات من أجل تحويله إلى طاقة , ومن المعروف أن الأشخاص الذين لا يتحركون كثيرا هم الأكثر عرضة للسمنة , لذلك فإن الكربوهيدرات ضرورية جدا في الرجيم الغذائي من أجل إمداد الجسم بالطاقة اللازمة ومن ثم إعطاءه نشاطا يستطيع الإنسان من خلاله أن يتحرك بنشاط أكثر ومن ثم يفقد أكثر من وزنه , وبالطبع فإن نوع الكربوهيدرات ضروري جدا لإمداد الجسم بالطاقة دون أن يؤثر على زيادة الوزن , وهو ما يوجد بشكل مثالي في ثمار مثل ثمار الخوخ.

    4. فوائد الخوخ للأطفال:
    الخوخ من أهم الأغذية بالنسبة للأطفال , فهو حلو المذاق , وغني بمحتواه من الفيتامينات والمعادن الهامة لنمو الطفل , فهو يحتوي على فيتامين أ والذي يوجد على صورة صبغات البيتا كاروتين قبل أن يتحول إلى فيتامين أ الضروري جدا لنمو العين والشعر والجلد , ووجد أن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ونقص فيتامين أ يعانون من العشى الليلي. بجانب أنه يحتوي أيضا على فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة , وهو أيضا هامة لتكوين الكولاجين الضروري لنمو العظام والأسنان واللثة والأوعية الدموية , بجانب أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة ويساعد على امتصاص الجسم للحديد والكالسيوم.

    ومن المعروف أيضا أن الخوخ غني بمحتواه من البوتاسيوم , حيث يعمل على توازن السوائل داخل الجسم , لذلك فهو ضروري لنمو جسم الطفل , مثل الطول والوزن وحجم الرأس. كما يسبب أيضا غياب البوتاسيوم إلى الإرهاق وضعف العضلات والتشنجات والمشاكل المعوية وعدم انتظام ضربات القلب.

    5. فوائد الخوخ المجفف:
    يعد الخوخ المجفف وجبة صحية منخفضة الدهون والكلسترول , وغني بالألياف والمعادن المفيدة , وهو أيضا منخفض في كميات الصوديوم وعال في كميات البوتاسيوم وهذا يساعد بدوره على تقليل احتباس السوائل بالجسم ومن ثم الوقاية من ارتفاع ضغط الدم , كما أن البوتاسيوم أيضا ضروري للعضلات والأعصاب.
    يحتوي الخوخ على فوائد كبيرة نتيجة تركز المعادن والفيتامينات الهامة به.


    كما يعتبر الخوخ المجفف أيضا مصدر جيد للحديد , الضروري في تكوين الهيموجلوبين الذي يحمل الأوكسجين إلى الخلايا بالجسم. يعتبر أيضا الخوخ المجفف عال في محتواه من المنجنيز وهو ضروري في إزالة الإرهاق ومرخي للعضلات والأعصاب والأوعية الدموية , وبالتالي يعمل على تخفيف أعراض الربو والصداع النصفي "الشقيقة". وهو مصدر جيد لفيتامين أ الذي يعمل على تعزيز البصر ومضاد طبيعي للأكسدة , بجانب احتوائه على فيتامين ج الذي يقوي جهاز المناعة في الجسم ويزيد من مرونة الجلد والأوعية الدموية , والوقاية من الشقوق الحرة , مما يساعد الجسم على الوقاية من أمراض مثل القلب والسرطان.

    بجانب أيضا أن الخوخ المجفف يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الألياف الغذائية القابلة للذوبان , وهي ضرورية جدا للأمعاء , وبالتالي تخفيف أعراض الإمساك والبواسير , وتعطي الإحساس بالشبع الذي يعمل على تقليل وزن الجسم من خلال الأكل بكميات قليلة , وتحافظ على مستوى السكر بالدم .

    6. فوائد الخوخ للقولون:
    يساعد الخوخ على انتظام عملية الهضم بالأمعاء , وبالتالي يعتبر مفيد جدا لحالات الإمساك نتيجة غناه بالألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء , كما أنه قد يعمل على التخلص من الديدان المعوية.

    7. فوائد الخوخ لضغط الدم:
    يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحقيق التوازن للسوائل داخل الجسم ومن ثم فهو يعمل على خفض ضغط الدم , بجانب أنه خال من الصوديوم الذي يساعد على ارتفاع ضغط الدم بالجسم , كما أنه يساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم.

    ----------------------
    (الخوخ الأفريقى) Pygeum
    (الأسم العلمى) : Pygeum africanum
    (أشجار وأوراق الخوخ الأفريقي)

    الأجزاء المستخدمة وأين ينمو:
    يعتبر الخوخ الأفريقى شجرة دائمة الخضرة وتوجد في المناطق المرتفعة من أواسط وجنوب أفريقيا. ويستخدم اللحاء من هذه الشجرة فى الأغراض الطبية. وهذه الأشجار مهدده بيئيا في الحياة البرية الطبيعية، ولذا فهنالك تساؤل حول ما إذا كان هذا النبات يجب أن يستخدم في الوقت الراهن أم لا، وبينما يكون هناك بعض الجهد لزراعة الخوخ الأفريقى في المزارع والمحميات الزراعية، فإنه لا يوجد جهة أو هيئة مهتمة وحريصة في الوقت الحاضر على اختيار البيئة التى تدعم بقاء هذه الشجرة.

    ويستخدم الخوخ الأفريقى أو البيجوم مع الحالات التالية :

    لحاء أشجار الخوخ الأفريقي تفيد في حالات تضخم البروستات الحميد !

    الاستخدام التاريخي أو التقليدي:
    يستخدم لحاء أشجار الخوخ المسحوق في شكل بودرة تعبأ فى الكبسولات الدوائية، أو تستخدم كشاي لمعالجة اضطرابات الجهاز البولي، وعسر التبول الناجم عن التضخم الحميد لغدة البروستاتة فى الرجال. وقد كان العلماء الأوروبين متأثرين ومنبهرين جدا بتقارير عن الخوخ الأفريقى وفعاليته فى هذا الخصوص. وقد بدأوا تحريات معملية في المركبات الفعالة للحاء الخوخ الأفريقى. وقد أدت تلك التحريات إلى تطور وانتاج بعض الدهون القابلة للذوبان وهو ما يعرف حديثا بالليبوفيليك modern lipophilic المستخدمة اليوم.

    المركبات الفعالة:
    تشير الدراسات الصيدلية والتحاليل الكيميائية إلى أن مستخلص الليبوفيليك المستخرج من لحاء الخوخ له ثلاثة تصنيفات من المركبات الفعالة مثل الفيتوسيتروليزphytosterols، والتى تشمل البيتا- سيتوستيرول beta-sitosterol، والذى له آثار مضادة للإلتهابات، وهو يمنع بدوره تراكم الكثير من البروستجلاندينات داخل غدة البروستاتة، وتلك بدورها تحث على حدوث الأورام الحميدة للبروستاتة.

    لحاء الخوخ الأفريقي المأخوذ من الأشجار
    كما يوجد البينتاسيكليك تيربينز pentacyclic terpenes والذى له نشاط مضاد للاستسقاء أو الأوديما (أو تجمع السوائل فى الجسم). والمجموعة الأخيرة هي الفيريوليك استرس the ferulic esters وتقوم هذه العناصر بتقليل مستويات هرمون البرولاكتين فى الدم، وهى أيضا تقوم بعمل موصدات الكوليسترول المتواجدة على غدة البروستاتة.
    ومن المعروف أن هرمون البرولاكتين يزيد من امتصاص هرمون التيستوستيرون في أنسجة البروستاتة، كما أن زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم تعمل على زيادة مواقع أرتباط التستوسيترون بخلايا الجسم المختلفة وخاصة البروستاتة، وبالتالى فإن خطر التضخم يكون أكبر وأشد، حيث يتحل التستوستيرون فى الجسم إلى مركب أكثر نشاطا وأكثر تدميرا للخلايا، وهو الداهيدروتستوسترون dihydrotestosterone.
    وقد أتضح أن الخوخ الأفريقى فى دراسة ثنائية علمية، أن له المقدرة على مساعدة المرضى بأورام البروستاتة الحميدة، كما تم استخدامه أيضا بنجاح بالاتحاد مع جذور نبات القراص nettle لهذا الغرض. وقد تم اختصار البحوث على الخوخ الأفريقى في مقال تمت مراجعته بصورة موسعة إلا أن الدراسات على المدى الطويل (6 شهور فأكثر) لم تتوفر بعد.


    إن الصيغة المقبولة أو الجرعة الملائمة للخوخ الأفريقى والتى استخدمت في أوروبا لعلاج أورام البروستاتة الحميدة هي مستخلص الليبوفيليك القياسي بمقدار 13% من مجمل الاستيرول. والجرعة الموصى بها هى 50- 100 مليجرام مرتين في اليوم. وقد وجدت دراسة ثانية أن 100 مليجرام مرة واحدة يوميا كانت فعالة مثلما يتأتى من جرعة قدرها 50 مليجرام مرتين يوميا.
    ويجب تناول الخوخ الأفريقى على مدى من 6- 9 شهور على الأقل لتحديد فعاليته العلاجية. ومثلما هو الحال مع كل أدوية الأورام الحميدة للبروستاتة، فإن الإشراف الطبي والمتابعة اللصيقة أمر يصبح في غاية الأهمية.


    هل هنالك أي آثار جانبية أو تفاعلات ؟
    إن الآثار الجانبية لمستخلص الليبوفيليك المستخرج من لحاء شجر الخوخ الأفريقى نادرة جدا. وبعض التقارير الطبية قد تشير إلى حدوث بعض الإضطرابات المعد معوية عند البعض من المرضى عند تناولهم لمنتجات الخوخ الأفريقى.


    ( منقول )

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 3:12 pm