منتدى جدو الاسلامى والقانونى والوساطة والتحكيم الدولي

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى جدو الاسلامى و القانوني والتحكيم & ومركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم & اكاديمة كامبردج الدولية للتحكيم ان شاء الله سوف تجد ما تربوا اليه او تبحث عنه وهو منتدي وضع من باب من تعلم العلم وعلمه وهو لوجه الله تعالي من فضلك سجل وتفاعل حتي تتمتع معنا بهذا المنتدي الاسلامي والقانوني
http://cambridgearbitration.net/Default.aspx
منتدى جدو الاسلامى والقانونى والوساطة والتحكيم الدولي

منتدى اسلامى و قانونى وتحكيم دولي واعداد وتأهيل المحكمين

يسر مركز الصادق للآعمال القانونية وا والتحكيم المستشار القانوني والمحكم الدولي دكتور | محمد السيد أحمد الصادق والمحامي بالنقض والادارية العليا & وعضو اتحاد المحامين العرب & عضو اللجنة السياسية بنقابة المحامين منسق عام الجاليات العربية بممكلة ماليزيا الاسلامية  للآتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية  التابع لجامعة الدول العربية & وصاحب مركزالصادق للآعمال القانونية والمحاماة والتحكيم وصاحب مركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم والتنمية البشرية والملكية الفكرية   أن يقدم لكم الخدمات القانونية واعمال المحاماة والتحكيم الدولي والتدريب وهناك قسم خاص لشئون الاسرة وقضايا الاحوال الشخصية وقسم للاستشارات المجانية مبتغي مرضاة الله اولا واخيرا  

يسر ان يعلن المركز عن توافر الدبلوم المهني والماجستير المهني والدكتوراه المهنية بالتعاون مع مركز اخر وجامعة القاهرة والدراسة عن بعد 

تم بحمد الله توقيع بروتوكول تعاون بين مركز كامبردج الدولي الوساطة والتحكيم والشركة العالمية للسياحة بماليزيا علي برنامج رحلات بدورات وماجستير ودكتوراة في التحكيم ورحلة سياحية تخطف العقل تواصل مع دكتور / محمد الصادق ت 0060162354810 لا تدع الفرصة تفوتك فالعدد محدود  
تم بحمد الله افتتاح مركز كامبردج الدولي للوساطة والتحكيم واعداد وتأهيل المحكمين شركة ذات مسئولية محدودة نشاطها القيام بالوساطة والتحكيم واعداد الدورات التدريبية لاعداد وتأهيل المحكمين وتستعين بكبار اساتدة القانون المتخصصين فلا تترك الفرصة تفوتك في الحصول  كارنيه  مركز كامبردج بلقب مستشار تحكيم  وعلي الدبلوم المهني والماجستير المهني والدكتوراه المهنية بالتعاون مع جامعة القاهرة ويمكن اعتمادها من الخارجية المصرية   بادر بحجز مكانك فالعدد محدود وتوجد دراسات اكاديمية في جامعة فان هولند والجامعة العربية المفتوحة بالدنمارك من دكتوراه وماجستير وبكالوريوس ودبلوم التواصل مع الوكيل المفوض المستشارالدكتور | محمد السيد أحمد الصادق منسق عام الجاليات العربية بمملكة ماليزيا الاسلامية  بالاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية  -  ووكيل مفوض من المركز ( شركة ذات مسئولية محدودة-  )  -التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية احد آاليات جامعة الدول العربية 0 

اخي الكريم / اختي الكريمة لا تنسى اخي واختي الصلاة في وقتها المفروض لا يلهيكـ الابحار على الانتر نت عن اداء الصلاة في جماعة وجزاكم الله خير
 عزيزي الزائر للموقع اذا كنت وجدت بموقعي ما يفيدك فلا تترد في التسجيل بسرعة وتفعيل تسجيلك فانه يسعدنا اشتراكك معنا في اسرة منتدانا وان تتفاعل معنا بالاشتراك بالمساهمة برد او موضوع فنحن في الحاجة الي ان نراك من خلال مواضيعك تقبل تحياتي
[size=24]السادة الاعضاء والسادة الزائرين يمنع منعا باتا وضع اعلان عن اية دورات خاصة بمراكز اخري الا بعد الحصول علي اذن من ادارة الموقع وفي حالة مخالفة ذلك سوف يتم اتخاذ الطرق القانونية والقضائية اللازمة وسيتم حظر العضو كذلك ننبه السادة الزوار والاعضاء ان جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة للموقع وفي حالة قيام احد بنقل اية معلومات من الموقع سوف يتعرض للمسائلة القانونية والقضائية الكفيلة بحفظ جميع حقوق الملكية الفكرية حيث ان جميع المواد العلمية الموضوعة بالموقع لها ايداع بدار الكتاب بموجب محاضر ايداع رسمية وفي حالة المخالفة سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية اللازمة مع حفظ كافة حقوق الموقع من اي نوع كانت وكذلك حقوق الملكية الفكرية برجاء التكرم بالعلم والاحاظة لعدم التعرض للمسائلة القانونية والقضائية ولكم خالص الشكر[/size]

    ما هو سرطان المعدة؟

    شاطر
    avatar
    عبق الجنة
    عضو مجلس ادارة
    عضو مجلس ادارة

    تاريخ التسجيل : 27/05/2011

    ما هو سرطان المعدة؟

    مُساهمة من طرف عبق الجنة في الإثنين أغسطس 22, 2011 12:59 am

    سرطان المعدة؟ وأسبابه

    ما هو سرطان المعدة؟

    سرطان المعدة (وتسمى أيضا بسرطان المعدة) يبدأ في المعدة. بعد الطعام الممضوغ وابتلع ، فإنه يمر أسفل أنبوب يسمى المريء ويصب في المعدة. المعدة هي جهاز كيس يشبه الذي يحمل الغذاء ويخلط مع عصير المعدة لبدء عملية الهضم. السرطان يمكن أن تبدأ في أي جزء من المعدة. يمكن أن الأعراض ، وخيارات العلاج ، وتختلف النظرة من أجل البقاء اعتمادا على كافة حيث يبدأ السرطان.
    يرصد المعدة نفسها من خمس طبقات ابتداء من الداخل والعمل بها :
    وتسمى الطبقة الأعمق الغشاء المخاطي -- وهذا هو المكان الذي تتم حمض المعدة والجهاز الهضمي العصائر
    التالية هي طبقة تسمى دعم مخاطية
    ويحيط هذا من قبل طبقة العضلية أ ، من العضلات التي تتحرك ويمزج محتويات المعدة.
    2 طبقات المقبل ، وتحت المصلية والمصلية و(الطبقة الخارجية) بمثابة التفاف على المعدة.


    معظم الوقت يبدأ سرطان المعدة في الغشاء المخاطي.
    سرطان المعدة تنمو ببطء على الارجح على مدى سنوات عديدة. قبل أن يتطور السرطان الحقيقي ، وهناك عادة التغيرات التي تحدث في بطانة المعدة. هذه التغييرات في وقت مبكر نادرا ما تسفر الأعراض وبالتالي هي لاحظت في كثير من الأحيان لا.
    يمكن انتشار سرطان المعدة في عدة طرق مختلفة :
    يمكن أن تنمو من خلال جدار المعدة وتنمو في نهاية المطاف إلى الأجهزة المجاورة.
    كما يمكن أن ينتشر إلى العقد اللمفاوية ثم من خلال نظام الليمفاوية. اذا السرطان ينتشر بهذه الطريقة فإن التوقعات بالنسبة لعلاج تسوء.
    عندما سرطان المعدة هو أكثر تقدما ، ويمكن ان تنتقل عبر مجرى الدم والودائع شكل الخلايا السرطانية في أعضاء مثل الكبد والرئتين والعظام.
    معظم سرطانات المعدة هي من نوع يسمى أدنوكرسنوما]. تطور هذا السرطان من الخلايا التي تشكل بطانة من طبقة أعمق ، والغشاء المخاطي. مصطلح "سرطان المعدة" دائما يشير إلى هذا النوع من السرطان. اللمفومات ، الأورام اللحمية في المعدة ، وأورام سرطاوي وغيرها ، أقل شيوعا بكثير ، والأورام التي تم العثور عليها في المعدة.
    كم من الناس بسرطان المعدة؟
    وسوف يكون هناك حوالي 21500 حالة جديدة من حالات سرطان المعدة في الولايات المتحدة في عام 2008 وحوالي 10880 شخص سوف يموتون من هذا المرض.
    ثلثا الشعب وجدت للاصابة بسرطان المعدة هم من كبار السن من 65.
    من خطر الإصابة بسرطان المعدة شخص في حياتهم هو حوالي 1 في 100 ، ولكنه أعلى قليلا لدى الرجال مقارنة بالنساء.
    سرطان المعدة أكثر شيوعا في بعض البلدان الأخرى من الولايات المتحدة. وكان ذلك مرة واحدة من الأسباب الرئيسية لوفيات السرطان في هذا البلد لكنها الآن أقل شيوعا بكثير. ليست هي أسباب هذا التراجع معروف تماما ، ولكن قد تكون مرتبطة أكثر من استخدام التبريد لتخزين المواد الغذائية واستخدام أقل من الأطعمة المملحة والمدخنة. بعض الأطباء يعتقدون أن عاملا مهما يتمثل في استخدام المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات لدى الأطفال. يمكن لهذه العقاقير بقتل البكتيريا (هيليكوباكتر بيلوري) التي قد تكون سببا رئيسيا لهذا المرض.
    ما الذي يسبب سرطان المعدة؟
    وقد وجد العلماء العديد من عوامل الخطر التي تجعل الشخص اكثر عرضة للاصابة بسرطان المعدة. يتم سرد عوامل الخطر الرئيسية لسرطان المعدة أدناه :
    البكتيريا العدوى : يعتقد كثير من الأطباء أن الإصابة ببكتيريا تسمى هيليكوباكتر بيلوري قد يكون سببا رئيسيا في الاصابة بسرطان المعدة. ويمكن على المدى الطويل مع هذه الجرثومة العدوى يؤدي إلى التهاب وتلف في الطبقة الداخلية للمعدة ، وممكن قبل السرطانية التغيير. كما ترتبط هذه البكتيريا لبعض أنواع الأورام اللمفاوية من المعدة. ولكن معظم الناس الذين يحملون هذه الجرثومة في بطونهم لم يصبن بسرطان.
    حمية : ترتبط زيادة خطر الاصابة بسرطان المعدة وجبات عالية في الأطعمة المدخنة والأسماك المملحة واللحوم والخضار المخللة. من ناحية أخرى ، تناول منتجات الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة والخضروات التي تحتوي على فيتامينات A و C ويبدو لخفض خطر الاصابة بسرطان المعدة.
    التبغ والكحول : التدخين يضاعف تقريبا من مخاطر الاصابة بسرطان المعدة للمدخنين. في حين أن بعض الدراسات ربطت بين استخدام الكحول وسرطان المعدة ، وهذا ليس من المؤكد.
    البدانة : زيادة الوزن جدا (السمنة) هي السبب الرئيسي في العديد من أنواع السرطان بما فيها سرطان المعدة.
    في وقت سابق لعملية جراحية في المعدة : سرطان المعدة هو أكثر من المحتمل أن يحدث في الناس الذين لديهم جزء من بطونهم إزالة لعلاج المشاكل الأخرى مثل قرحة.
    فقر الدم الخبيث : في هذا المرض ، والمعدة لا يجعل ما يكفي من البروتين الذي يسمح للجسم لامتصاص فيتامين B12 من الأطعمة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم (نقص في خلايا الدم الحمراء). المرضى الذين يعانون من هذا المرض أيضا زيادة طفيفة في خطر الإصابة بسرطان المعدة.
    Menetrier المرض : وهذا المرض نادر ينطوي على تغييرات في بطانة المعدة والتي بدورها ترتبط لخطر الاصابة بسرطان المعدة.
    الجنس : سرطان المعدة أكثر شيوعا في الرجال منه في النساء.
    العرق : إن معدل الإصابة بسرطان المعدة أعلى في الأميركيين اللاتينيين والأفارقة مما كانت عليه في البيض غير اللاتينيين. وينظر الى أعلى المعدلات في آسيا / المحيط الهادئ الجزر.
    العمر : هناك زيادة حادة في سرطان المعدة بعد سن ال 50.
    فصيلة الدم A : لأسباب غير معروفة ، والناس مع نوع الدم A قد يزيد خطر الإصابة بسرطان المعدة.
    التاريخ العائلي : الناس مع عدد من المقربين الذين لديهم سرطان المعدة أكثر عرضة لتطوير هذا المرض. أيضا ، بعض العائلات لديها تغيير الجين (الطفرة) التي تضعهم في خطر أكبر للإصابة بسرطان القولون والمستقيم وخطر أعلى قليلا من سرطان المعدة.
    الاورام الحميدة في المعدة : الاورام الحميدة صغيرة تشبه فطر زوائد بطانة المعدة. معظم انواع الاورام الحميدة لا تزيد من خطر الاصابة بسرطان المعدة. ولكن نوع واحد (الاورام الحميدة غدومي) يتطور في بعض الأحيان إلى سرطان المعدة.
    الجغرافيا : سرطان المعدة أكثر شيوعا في اليابان والصين وجنوب وشرق أوروبا ، وأمريكا الجنوبية والوسطى. هذا المرض أقل شيوعا في شمال وغرب أفريقيا ، وميلانيزيا ، وجنوب آسيا الوسطى ، وأمريكا الشمالية.
    فيروس ابشتاين بار : هذا الفيروس يسبب "مونو" (المعدية عدد كريات الدم البيضاء). وقد تم العثور عليها في سرطانات المعدة من بعض الناس.
    في حين أن هناك العديد من عوامل الخطر لسرطان المعدة ، ونحن لا نعرف بالضبط كيف هذه العوامل تجعل خلايا المعدة لتصبح سرطانية. العلماء يحاولون معرفة كيف ولماذا بعض التغييرات تحدث في بطانة المعدة والجزء الذي يلعب بكتيريا في سرطان المعدة.
    كما أنها تبحث في كيفية تأثير التغيرات الجينية (الطفرات) يمكن أن يسبب الخلايا الطبيعية إلى المعدة والسرطانات تنمو بشكل غير طبيعي النموذج. معظم التغييرات الجينية التي ترتبط بسرطان المعدة تحدث بعد الولادة. موروثة سوى عدد قليل جدا.
    كيف يتم العثور على سرطان المعدة؟

    بسبب سرطان المعدة ليست شائعة في الولايات المتحدة ، لم يتم الفحص الشامل لهذا المرض وجدت لتكون مفيدة. ولكن يجب على الناس في خطر كبير تحدث إلى أطبائهم حول فوائد الفحص.
    الناس الذين يعانون من السرطان في المعدة ونادرا ما أعراض في المراحل المبكرة من المرض. هذا هو أحد الأسباب التي جعلت من سرطان المعدة من الصعب جدا العثور في وقت مبكر. يمكن للعلامات وأعراض هذا السرطان ما يلي :
    غير مقصودة وفقدان الوزن وفقدان الشهية
    ألم في منطقة البطن (ألم في البطن)
    الانزعاج غامضة في البطن ، وغالبا ما فوق السرة
    الشعور بالامتلاء أسفل عظم الصدر بعد تناول وجبة صغيرة
    حرقة المعدة وعسر الهضم أو القرحة نوع الأعراض
    غثيان
    القيء ، مع أو من دون دم
    انتفاخ في البطن
    بالطبع ، يمكن أن يكون سبب العديد من هذه الأعراض بسبب ظروف أخرى من السرطان. ولكن إذا كان لديك أي من هذه المشاكل ، وأنها لا تذهب بعيدا ، ويجب عليك التحقق مع طبيبك.
    وسوف يتم اختبار ما إذا كان المشتبه السرطان؟

    إذا كان هناك أي سبب للشك في سرطان المعدة ، وطبيبك سوف أطلب منكم أسئلة حول عوامل الخطر والأعراض ، والقيام الامتحان اكتمال السلامة بدنيا. وسوف يشعر الطبيب البطن لمعرفة ما إذا كان هناك أي تورم قد يعني وجود ورم.
    قد تحتاج إلى المزيد من الاختبارات لمعرفة ما إذا كان المرض هو حقا الحاضر وإذا كان الأمر كذلك ، لمعرفة مدى انتشاره. وهنا بعض من الاختبارات التي يمكن القيام به.
    التنظير العلوي : في هذا الاختبار ، يتم وضع ومرنة رقيقة ، أضاءت أنبوب (يسمى المنظار) لأسفل حنجرة المريض. مع هذا الأنبوب ، يمكن للطبيب رؤية بطانة المريء والمعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقيقة. إذا كان أي شيء يبدو غير طبيعي ، يمكن إزالة عينات الأنسجة. وينظر في هذه العينات تحت المجهر لمعرفة ما إذا كان السرطان موجودا ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما نوع من السرطان هو عليه. يتم إجراء هذا الاختبار وجود الشخص بالنعاس (مخدرا) قبل أن تبدأ ، لذلك ينبغي أن يكون هناك أي إزعاج.
    GI العليا (الجهاز الهضمي) سلسلة : الناس بعد هذا الاختبار شرب السوائل التي تحتوي على الباريوم التي تغطي بطانة المريء والمعدة والجزء الأول من الأمعاء الدقيقة. ثم يتم أخذ العديد من الأشعة السينية. أحيانا بعد شرب السوائل ، والشخص يبتلع بلورات صودا الخبز ، مما يخلق جوا في المعدة. هذا يجعل طلاء الباريوم رقيقة جدا بحيث شذوذ حتى ولو كانت صغيرة سوف تظهر.
    الموجات فوق الصوتية : للحصول على هذا الاختبار ، يتم استخدام الموجات الصوتية لإنتاج صور للأعضاء الداخلية. معظم الناس يعرفون عن الموجات فوق الصوتية ليتم استخدامها لخلق صورة للطفل خلال فترة الحمل. الموجات فوق الصوتية يمكن أيضا أن يتم وضعها مع لجنة التحقيق الى المعدة عن طريق الفم أو الأنف. في هذه الحالة ، يمكن أن يساعد اقول مدى انتشار السرطان في المعدة أو في الأنسجة المجاورة والغدد الليمفاوية.
    الأشعة المقطعية (التصوير المقطعي) : هذا الاختبار يستخدم الأشعة السينية الخاصة الجهاز الذي يأخذ صورا من زوايا عديدة. يتم الجمع بين الصور بواسطة الكمبيوتر لإنتاج مفصلة مستعرضة الصور. يمكن أن تساعد الاشعة المقطعية ، وحيث تبين إذا انتشر السرطان في المعدة. ويمكن أيضا أن تستخدم لتوجيه إبرة الخزعة في المنطقة التي قد تكون السرطان. يتم استخدام إبرة لأخذ عينة صغيرة من الأنسجة للفحص في المختبر. الأشعة المقطعية يستغرق وقتا أطول من الأشعة السينية العادية وتحتاج الى الكذب لا يزال على الطاولة في حين يجري القيام به. قد يكون لديك أيضا (في الوريد) خط الرابع من خلالها على النقيض من "صبغة" يتم حقن.
    PET المسح الضوئي (بوزيترون التخطيط الطبقي لانبعاثات) : في هذا الاختبار ، يتم حقن نوع خاص من السكر مشعة في الوريد المريض. السكر تجمعها في المناطق التي لديها السرطان وماسح ضوئي ويمكن بقعة هذه المجالات. هذا الاختبار هو مفيد للبحث عن السرطان الذي ينتشر خارج المعدة. فإنه قد يساعد أيضا في تنظيم والسرطان (أنظر أدناه).
    MRI المسح الضوئي (التصوير بالرنين المغناطيسي) : مثل الأشعة المقطعية ، الرنين المغناطيسي عرض المقطع العرضي للجسم. ولكن التصوير بالرنين المغناطيسي يستخدم مغناطيسات قوية بدلا من الإشعاع. التصوير بالرنين المغناطيسي فيتفحص يستغرق وقتا أطول من الأشعة المقطعية ، وكثيرا ما يصل إلى ساعة. قد يتم حقن صبغة النقيض تماما كما هو الحال مع المقطعية ، ولكنها تستخدم في كثير من الأحيان أقل. معظم الأطباء يفضلون استخدام الأشعة المقطعية ، ولكن أحيانا التصوير بالرنين المغناطيسي يمكن أن توفر المزيد من المعلومات.
    الصدر بالأشعة السينية : يمكن استخدام هذه لمعرفة ما إذا كان السرطان قد انتشر إلى الرئتين.
    تنظير البطن : يتم وضع رقيقة ، أنبوب مرن في الجانب المريض من خلال شق صغير وينقل صورة من داخل البطن إلى شاشة الفيديو. ويمكن استخدام هذا الطبيب قبل الجراحة لمعرفة ما إذا كان يمكن إزالة كافة السرطان والى بقعة انتشار السرطان.
    الفحوصات المخبرية : وهذه قد تشمل فحص الدم يسمى تعداد الدم الكامل (CBC) للبحث عن فقر الدم ، والدم غامض برازي الاختبار ، والتي تبدو لكميات صغيرة من الدم في البراز.
    التدريج
    التدريج هو عملية لمعرفة مدى انتشار السرطان. هذا مهم جدا لأن العلاج والتوقعات الخاصة بك لتحقيق الانتعاش يعتمد على مرحلة السرطان. بعد مرحلة 0 (السرطان الذي لم يتجاوز نمت طبقة من الخلايا التي تبطن المعدة) ، وصفت مراحل باستخدام الأرقام الرومانية من الأول إلى الرابع (1-4). بشكل عام ، وانخفاض عدد وأقل انتشر السرطان. وأعلى رقم ، مثل المرحلة الرابعة (4) ، يعني السرطان أكثر خطورة. بعد النظر في نتائج الاختبار ، والطبيب سوف اقول لكم مرحلة السرطان. ومن المؤكد أن تطلب من طبيبك أن يشرح المرحلة الخاصة بك في الطريقة التي نفهم. هذا سيساعدك على حد سواء اتخاذ قرار بشأن أفضل علاج لك

    كيف يتم التعامل بسرطان المعدة؟

    بغض النظر عن أي مرحلة من سرطان المعدة لديك ، وليس هناك علاج. اختيار تتلقى العلاج يعتمد على عوامل كثيرة. مكان ومرحلة الورم مهمة جدا ، بالطبع. لكن هناك عوامل أخرى تشمل سنك ، والصحة العامة الخاصة بك ، ورغباتكم الشخصية.
    العلاج الرئيسي لسرطان المعدة هي :
    جراحة
    العلاج الكيميائي
    العلاج الإشعاعي
    غالبا ما يكون أفضل نهج ينطوي على استخدام 2 أو أكثر من هذه الطرق العلاج. استرداد الخاص بك هو هدف واحد من السرطان فريق الرعاية الخاص. إذا كان العلاج غير ممكن ، ويهدف العلاج في تخفيف أعراض مثل صعوبة في تناول الطعام ، والألم ، أو النزيف. قبل البدء في العلاج من المهم أن تفهم الهدف من العلاج الخاص بك -- سواء كان لعلاج أو تخفيف أعراض مرضية.
    جراحة
    اعتمادا على نوع ومرحلة السرطان ، قد تكون استخدمت لعملية جراحية لإزالة السرطان ، وأنه جزء من المعدة حيث يتم إرفاقه. والجراح في محاولة لتترك وراءها كما المعدة طبيعية قدر الإمكان. في هذا الوقت ، والجراحة هي الطريقة الوحيدة لعلاج سرطان المعدة. إذا كان لديك مرحلة 0 ، الأول والثاني ، أو سرطان إلى الثالث ، وإذا كنت في صحة جيدة بما فيه الكفاية ، ينبغي بذل محاولة لعلاج مرض السرطان عن طريق إزالة تماما. حتى لو كان السرطان منتشر جدا بحيث لا يمكن ازالتها بالكامل عن طريق الجراحة ، ويمكن أن تساعد على منع عملية النزيف من الورم أو الاحتفاظ المعدة من أن تصبح مسدودة. ويعرف هذا النوع من الجراحة والملطفة ، وهذا يعني أنه يخفف أو يمنع الأعراض ولكن ليس من المتوقع لعلاج السرطان.
    هناك ثلاثة أنواع رئيسية من جراحة لاستئصال سرطان المعدة :
    استئصال الغشاء المخاطي بالمنظار : استئصال يشير إلى إزالة ورم أو جزء من الجهاز عن طريق قطع بها. مع هذا الأسلوب ، يتم إزالة السرطان من خلال المنظار. ويمكن القيام بذلك إلا في حالات السرطان في وقت مبكر جدا حيث يكون فرصة للانتشار إلى العقد اللمفية منخفضة جدا.
    المجموع الفرعي (الجزئي) استئصال المعدة : يمكن استخدام هذا الأسلوب إذا كان السرطان هو في الجزء السفلي من المعدة الى الامعاء وثيق. تتم إزالة سوى جزء من المعدة ، وأحيانا جنبا إلى جنب مع الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة. تناول الطعام هو أسهل بكثير مع هذا النهج بدلا مما كانت عليه عندما تتم إزالة المعدة كلها.
    استئصال المعدة الكلي : يستخدم هذا الأسلوب إذا كان السرطان هو في الجزء الأوسط أو الجزء العلوي من المعدة. يزيل الجراح المعدة كلها. لأن المعدة ويساعد على هضم الطعام يحمل ، عندما يتم إزالته سوف تملأ الشخص بعد اللقم قليلة فقط. لحل هذه المشكلة ، وسوف يقوم الجراح في محاولة لجعل جديدة "المعدة" للخروج من أنسجة الأمعاء. بغض النظر عن مدى فعالية هذا ، يمكن للأشخاص الذين لديهم استئصال المعدة مجموع يأكل سوى كمية صغيرة من الطعام في وقت واحد. وبسبب هذا ، يجب أن تأكل أكثر الأحيان.
    إذا لم يتم فعل لعملية جراحية لعلاج السرطان ، ويتم إزالة الغدد الليمفاوية ، وبعض الأنسجة الدهنية (الثرب) حول المعدة أيضا. إذا كان السرطان قد انتشر خارج المعدة والطحال ، سيتم إزالته أيضا.
    يعتقد كثير من الجراحين ان فرص التوصل الى علاج افضل لو تتم إزالة كافة العقد اللمفاوية بالقرب من المعدة. لكنها عادة ما يستغرق جراح المهرة ذوي الخبرة في التشغيل على سرطان المعدة للقيام بذلك. من المهم أن نسأل الجراح حول له أو لها خبرة في تشغيل على سرطان المعدة. لأن سرطان المعدة يمكن أن تنتشر أيضا إلى الغدد الليمفاوية التي هي أبعد في البطن ، وبعض الأطباء يعتقدون أن هذه أيضا ويجب أن تلغى. ولكن ليس كل الأطباء على ذلك.
    جراحة لاستئصال سرطان المعدة من الصعب جدا القيام به ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة. يمكن لهذه تشمل ما يلي :
    نزيف من الجراحة
    جلطات الدم
    أضرار خلال العملية إلى أجهزة مجاورة مثل المرارة والبنكرياس
    نادرا ما ، قد يكون اتصالات جديدة بين طرفي المعدة والمريء أو الأمعاء الدقيقة لا تتماسك تماما وتسرب. ومثل هذه التعقيدات ، التي يمكن أن تكون قاتلة ، وهي أكثر شيوعا في الماضي. اليوم ، فقط حوالي 1 ٪ الى 2 ٪ من الناس يموتون بعد هذه الجراحة.
    آثار جانبية أخرى قد وضع بعد التعافي من الجراحة. يمكن لهذه تشمل ما يلي :
    حرقة
    ألم في البطن ، وخاصة بعد تناول الطعام
    نقص في بعض الفيتامينات.
    المعدة المهم في مساعدة الجسم على امتصاص بعض الفيتامينات. إذا تتم إزالة بعض أجزاء من المعدة ، وسوف يصف الطبيب الفيتامينات. لا يمكن إلا أن بعض هذه تؤخذ عن طريق الحقن. بعد عملية جراحية في المعدة ، فإن معظم الناس في حاجة الى تغيير وجباتهم الغذائية ، والأكل أصغر حجما وأكثر تواترا وجبات الطعام. فمن الأهمية بمكان أن تتحدث مع طبيبك حول الجراحة أنت ذاهب لديهم. بعض الجراحين في محاولة لتترك وراءها الكثير من المعدة كما أنها يمكن أن المرضى بحيث سيكون أقل مشاكل في وقت لاحق. لكن المقايضة هو أن السرطان قد يكون من الأرجح أن يعود.
    العلاج الكيميائي
    العلاج الكيميائي يشير إلى تعاطي المخدرات لقتل الخلايا السرطانية. وعادة ما تعطى هذه الأدوية في الوريد أو عن طريق الفم. مرة واحدة الأدوية تدخل إلى مجرى الدم ، فإنها تنتشر في جميع أنحاء الجسم. العلاج الكيميائي مفيد في علاج السرطان الذي انتشر.
    ويمكن استخدام العلاج الكيميائي والعلاج الرئيسي لسرطان المعدة الذي انتشر إلى الأجهزة البعيدة. ويجري درسه كمعالجة إضافية نظرا إما قبل أو بعد الجراحة. حتى الآن ، وقد وجدت الدراسات أن العلاج الكيميائي قد يساعد في تخفيف الأعراض لبعض الناس ، خصوصا أولئك الذين السرطان قد انتشر الى مناطق أخرى من الجسم. هناك أيضا بعض الأدلة على أن العلاج الكيماوي مع العلاج الإشعاعي للسرطان قد يؤخر عودته وتمديد حياة المصابين بسرطان المعدة المتطورة.
    في حين أن أدوية العلاج الكيميائي يقتل الخلايا السرطانية ، فإنها أيضا بعض الأضرار الخلايا الطبيعية ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية. هذه الآثار الجانبية تعتمد على نوع الأدوية المستخدمة ، ومقدار معين ، وطول مدة العلاج. هل يمكن أن تواجه بعض من هذه الآثار الجانبية المؤقتة :
    تعب
    الغثيان والقيء
    الإسهال
    فقدان الشهية
    تساقط الشعر (ينمو مرة أخرى بعد انتهاء العلاج)
    تقرحات الفم
    ارتفاع خطر الإصابة الناجمة عن نقص خلايا الدم البيضاء
    كدمات أو نزف بعد تخفيضات طفيفة ناجمة عن نقص في الصفائح الدموية
    ضيق في التنفس من انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء
    معظم هذه الآثار الجانبية تزول عندما يكون العلاج قد انتهى. إذا كان لديك أي مشاكل مع الآثار الجانبية ، وتأكد من إخبار الطبيب أو الممرضة ، كما أن هناك الكثير من السبل للمساعدة.
    العلاج الإشعاعي
    العلاج الاشعاعي هو العلاج مع أشعة عالية الطاقة (مثل الأشعة السينية) لقتل الخلايا السرطانية أو يتقلص. الأشعة القادمة من جهاز خارج الجسم (الإشعاع الخارجي) هو النوع الذي يستخدم عادة لعلاج سرطان المعدة.
    بعد الجراحة ، يمكن استخدام العلاج الإشعاعي لقتل مساحات صغيرة جدا من السرطان الذي لا يمكن رؤيتها وإزالة أثناء الجراحة. تشير بعض الدراسات إلى أن الإشعاع ، وخصوصا عندما يقترن العلاج الكيميائي ، ويمكن أن تؤخر أو تمنع السرطان من العودة بعد الجراحة وربما تساعد الناس على العيش لفترة أطول. ويمكن أيضا أن يستخدم الإشعاع لتخفيف أعراض مثل الألم ، والنزيف ، والأكل ورطة.
    يمكن أن الآثار الجانبية من العلاج الإشعاعي تشمل مشاكل الجلد الخفيف ، والغثيان ، والتقيؤ ، والإسهال ، أو التعب. هذه عادة ما تزول بعد أسابيع قليلة من انتهاء العلاج. العلاج الإشعاعي قد جعل من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي أسوأ من ذلك. التحدث مع طبيبك حول هذه الآثار الجانبية لأن هناك وسائل للتخفيف منها.
    أسعار سرطان المعدة البقاء على قيد الحياة
    على 5 سنوات معدل البقاء على قيد الحياة النسبية هي النسبة المئوية للمرضى الذين هم على قيد الحياة 5 سنوات على الأقل بعد أن تم العثور على السرطان. لا يتم حساب هؤلاء الذين يموتون لأسباب أخرى. بالطبع ، قد المرضى يعيشون أكثر من 5 سنوات بعد التشخيص. وتستند هذه المعدلات البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات على الناس المصابين بسرطان المعدة تعامل الأول أكثر من 5 سنوات مضت. قد تعامل الناس اليوم لديهم نظرة اكثر ايجابية. مجمل معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات للمصابين بسرطان المعدة في الولايات المتحدة حوالي 23 ٪. أحد أسباب ذلك هو أن وجدت معظم سرطانات المعدة في مرحلة متقدمة. آفاق البقاء على قيد الحياة على نحو أفضل إذا كان السرطان هو في الجزء السفلي من المعدة مما لو كانت في الجزء العلوي. في حين أن الأرقام تقدم صورة عامة ، نضع في اعتبارنا أن كل شخص حالة فريدة من نوعها والإحصاءات لا يمكن التكهن بما سيحدث بالضبط في قضيتك. التحدث مع فريق الرعاية الخاص السرطان إذا كان لديك تساؤلات حول فرصك الشخصية للعلاج ، أو المدة التي قد البقاء على قيد الحياة سرطان الخاص. انهم يعرفون وضعك أفضل. متعكم الله بالعافية المقال منقول من موقع طبى عالمى موثوق به خالص التحيه




      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 1:03 am